-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأحد، 19 نوفمبر 2017

تغرة خطير على هواتف الأندرويد تمكن أي شخص من تصوير شاشة هاتفك بالصوت و الصورة

لقد أعلن جملة  من الباحثين في الميدان الأمني اكتشافهم لتغرة خطيرة في ما يخص نظام التشغيل الأندرويد، حيث أنه بإمكان تسجيل شاشة الهاتف لأي شخص وذلك بدون علم المستخدمين  بذلك، و قامت  شركة  MWR LnfoSecurity برصد هذا العطب قائلة بأنه يؤثر بشكل كبير خاصة على الهواتف التي تشغل بإصدارات الأندرويد من  5.0 إلى اصدارا الأندرويد 7.1 .

العطب او الخلل يقوم  باستخدام خاصية ما يسمى ب Media Projection Framework والتي أطلقتها جوجل مع إصدار الأندرويد 5.0 من خلالها تتيح للمطورين إمكانية تسجيل شاشات الهاتف و كذلك تسجيل الصوت، و هذه الخاصية أي خاصية Media Projection framework  تطلب من المستخدمين بالسماح بتسجيل شاشة الهاتف، وهنا الباحثين بدورهم إكتشفوا إمكانية  تخطي هذا الأمر إلى أبعد حد، بالتالي امكانية تسجيل شاشة المستخدمين بدون علمهم و لا أي إذن منهم نهائيا.
ولقد عبر الباحثون على أنه و رغم القيام بإصلاح الخلل فى إصدار الأندرويد 8.0، إلا أن الهواتف الأخرى المذكورة  و التي تشتغل بإصدار الأندرويد  من 5.0 إلى 7.1 فهي معرضة لهذا المشكل الخطير.
 والمشكلة الكبير وما أثار قلق الكثير من المستخدمين أن جوجل حتى الأن لم تقم بالرد عن هذا المشكل ولم تقم بأي تقرير ولو لكمأنة المستخدمين .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر مع عز الدين بونيت للاجابة على اسئلتكم

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

محترفوا النت شروحات وبرامج مكتوبة ومصورة بالفيديو
محترفوا النت واسمي الكامل عزالدين بونيت 23سنة كان هدفي من تاسيس المدونة هو الارتقاء بالثقنية العربية وتعليم الشباب العربي كل ما تعلمته عبر تجارب ودراسات في الميدان والمدونة عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها الى مختلف المواضيع التقنية والحصرية المفيذة فقط تابعنا و شاهد الاثارة
للإتصال بنا:bounitaz1995info@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة ل محترفوا النت