-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الثلاثاء، 9 يناير 2018

ثغرة كشف ارقام الهواتف على الفيسبوك تزعزع ثقة المستخدمين



كما نعلم فجملة من المستخدمين يقومون باستعمال أرقام هواتفهم المحمولة على منصة الفيسبوك وذلك من أجل حماية حساباتهم من السرقة بعد تعرف الهاكر على كلمة السر مثلا.
 والمشكل أنه قد تبين أن هناك أداة تهدف إلى توجيه الإعلانات إلى المستخدمين تستطيع أن تكشف عن أرقام الهواتف الخاصة بهم داخل حساباتهم وذلك عن طريق عنوان بريدهم الإلكتروني المستعمل. بحيث ظهرت هذه الثغرة التي سمحت للمعلنين بجمع أرقام هواتف المستخدمين على منصة الفيسبوك والذين قاموا بإظافة صفحة ويب معينة أثناء قيامهم  بفتح الفيسبوك. بحيث يعتبر الوصول إلى أرقام هواتف المستخدمين خرقا جديدا لسياسة الفيسبوك او سياسة استخدام البيانات على الفيسبوك، فهنا تنص هذه السياسة بأن الفيسبوك لا تشارك نهائيا المعلومات التي تكشف عن هوية المستخدم مع شركاءها المعلنين، كما ردت الشركة في المقابل بأنها حتى الآن لا تملك أي دليل على استغلال أرقام هواتف المستخدمين والوصول إليها.

وهنا أيضا أشار موقع Wired إلى أن شركة فيسبوك كانت فعلا قد  دفعت مكافأة مالية تقدر ب 5000 دولار لفريق من الباحثين والذين قاموا بالإبلاغ عن المشكلة، أيضا رغبتهم في إبقاء الأمر سري دون أن يعلم أحد بذلك، وهنا نجد أن هذا الحادث يكشف وجود خلل واضح لدى الفيسبوك يمكن أن يعرض في المستقبل بيانات مئات الملايين من المستخدمين للخطر .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر مع عز الدين بونيت للاجابة على اسئلتكم

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

محترفوا النت شروحات وبرامج مكتوبة ومصورة بالفيديو
محترفوا النت واسمي الكامل عزالدين بونيت 23سنة كان هدفي من تاسيس المدونة هو الارتقاء بالثقنية العربية وتعليم الشباب العربي كل ما تعلمته عبر تجارب ودراسات في الميدان والمدونة عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها الى مختلف المواضيع التقنية والحصرية المفيذة فقط تابعنا و شاهد الاثارة
للإتصال بنا:bounitaz1995info@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة ل محترفوا النت